التنمية البشرية

Be successful With Us

اكتشف نقاط قوتك

 استغل قدراتك

”ينتج الفشل من عدم القدرة على اتخاذ القرارات أكثر من اتخاذ قرارات خاطئة“.
يشعر الجميع تقريبًا بالحاجة إلى تغيير الاتجاهات. قد يعتقدون أنهم وصلوا لحدودهم في المكان الذى يقفون فيه، وقد تظهر لهم فرصة جديدة، وقد يخشون تكرار نفس الشيء يومًا بعد يوم. أيًّا كان الحافز، عندما يحدث ذلك، فكر في الأمور الثلاثة التالية لكي تركز على نقاط قوتك عندما تكون في مرحلة انتقالية:

 

توقع وجود عقبات: اطلب النقد والحصول على تغذية راجعة. إذا كان إيمانك بأسبابك راسخًا بالشكل الكافي، ستجد طرقًا للتغلب على أي عوائق قد تعترض طريقك.

 

لا تتوقع المعجزات: عندما تبدأ بداية جديدة، اعلم أن النجاح يحتاج إلى بعض الوقت. حافظ على تركيزك على هدفك النهائي.

 

لا ترض بما هو أقل مما تستطيع القيام به: تحمل المسئولية؛ فالنجاح سيأتي عندما تجد دورًا يسمح لك أن تستخدم مجموعة من قدراتك بإبداع. لا تتجنب ما تقوم به بأفضل شكل ممكن. وازن بين مواهبك واهتماماتك.

 

كان "تشارلز كيترينج"، مؤسس شركة دلكو والرئيس السابق لجنرال موتورز، مخترعًا مهمًّا صنع نفسه بنفسه، ولم يَفُقهُ سوى "توماس إديسون".

 

وقد كان "تشارلز كيترينج"، الذى تعدت اختراعاته 200 اختراع، معروفًا باختراعه جهاز تشغيل المحرك الذاتي الموجود في أغلب محركات السيارات في يومنا هذا. كما من وارد تصنيع محركات الديزل وابتكار إضافات لمنع الاشتعال المبكر للغاز ووحدات تدفئة الهواء المنزلية والدهانات سريعة الجفاف للسيارات.

 

لم يكن لديه وقت لتلقي التعليم التقليدي في المدارس قائلاً: "إن الأشخاص المتعلمين أقل فرصًا في تقديم اختراعات جديدة لأنهم يميلون للقيام بالأشياء بالطريقة التي تعلموها".

 

كان "تشارلز كيترينج" يعاني من إجهاد العين، ولذلك كان زملاؤه يقرأون له بصوت مرتفع ويعلمونه أن يعتمد على رؤيته الداخلية، الأمر الذى أعطاه صورة ذهنية افضل يعتمد عليها، وقد مكنه توجهه الإيجابي من استخدام قدراته بأفضل شكل ممكن على الرغم من مشكلات عينيه. أما البعض فيعتقد أنه حقق الكثير "بسبب" مشكلات عينه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أضفنا على Google Plus